الخميس، 25 مارس 2010

مواجهة صعبة لبايرن ميونيخ أمام شتوتجارت بالدوري الالماني

http://i65.servimg.com/u/f65/14/85/83/03/ddddd11.jpg
ستكون الفرصة متاحة لبايرن ميونيخ المتصدر لتوسيع الفارق على رأس ترتيب الدوري الألماني عندما يستضيف شتوتجارت السابع، في مباراة قوية السبت ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وهو يأمل في الوقت ذاته تعثر ملاحقه المباشر شالكه أمام باير ليفركوزن الثالث.
فعلى ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ، يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 56 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن شالكه الثاني وثلاث نقاط عن الثالث، شتوتجارت سابع الترتيب الذي بلغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل خروجه أمام حامل اللقب برشلونة الاسباني في مباراة قوية، خصوصاً أن الفريق البافاري تعثر بطريقة درامية في الجولة الماضية أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2.
فبعد تقدمه بهدف ميروسلاف كلوزه، أفلتت الأمور من يد الفريق البافاري، وتلقى هدفين صاعقين في آخر ثلاث دقائق بخطأين من ظهيره الأيسر اليافع النمساوي دافيد ألابا (18 عاماً).
لكن بايرن، عاد ليسلك طريق الفوز بتغلبه الأربعاء على شالكه القوي 1-صفر بعد التمديد في نصف نهائي مسابقة الكأس، بهدف جميل لجناحه الطائر الهولندي آريين روبن. وقام المدرب الهولندي لويس فان جال بتعديلين على تشكيلته، فأبعد الابا على حساب دييجو كونتنتو (20 عاما) الذي استعاد لياقته، وأنزل المهاجم الكرواتي ايفيكا أوليتش بدلاً من مواطنه دانيال برانييتش.
وشارك النجم الفرنسي فرانك ريبيري في منتصف الشوط الثاني بعد شفائه من إصابة في كاحله، وبعد إعلانه رغبته بالاتجاه إلى الدوري الإسباني بحال عدم تجديد عقده مع بايرن.
وتنتظر بايرن روزنامة مزدحمة يخوض فيها خمس مباريات خلال 16 يوما، بينها مباراتا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومشوار جديد إلى ملعب "فلتنس أرينا" حيث سيواجه شالكه في مباراة القمة المنتظرة في البوندسليجا في 3 أبريل المقبل.
ليفركوزن يستقبل شالكه
وفي قمة المرحلة التي تفتتح الجمعة بلقاء بوخوم مع اينتراخت فرانكفورت، يستقبل باير ليفركوزن الثالث شالكه الوصيف السبت على ملعب "باي أرينا".
ليفركوزن الذي تصدر الترتيب لفترة طويلة، لم يعرف طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة، ما أضعف إمكانية إحرازه اللقب في ظل تألق بايرن وشالكه، رغم بروز المهاجم شتيفان كيسلينج متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفاً) والسويسري ايرين ديرديوك (12 هدفاً) في صفوفه. أما شالكه الذي يتألق في صفوفه المهاجم المخضرم كيفن كوراني ثاني ترتيب الهدافين (15 هدفاً)، فيمر في فترة جيدة فاز فيها 3 مرات متتالية قبل أن يتعادل مع مضيفه هامبورج القوي في الجولة الماضية، عندما تلقى هدف التعادل قبل 13 دقيقة على نهاية المباراة.
ويشرف على شالكه المدرب المحنك والنجم الدولي السابق فيليكس ماجاث الذي قاد بايرن ميونيخ إلى ثنائيتين متتاليتين (دوري وكأس) عامي 2005 و2006.
دورتموند يواجه هيرتا
ورغم ابتعاده بفارق ثماني نقاط عن بايرن المتصدر، إلا أن بوروسيا دورتموند بطل أوروبا عام 1997، يلعب دور الحصان الأسود في الجزء الحاسم من البطولة، وهو سيحل على هيرتا برلين الأخير السبت على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين، وذلك بعد تحقيقه أربعة انتصارات في مبارياته الخمس الأخيرة.
وفي باقي المباريات، يلعب فيردر بريمن الذي تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا بفوزه على أوجسوبورج من الدرجة الثانية 2-صفر، مع نورنبرج الخامس عشر، وماينتس مع فولفسبورج وهانوفر مع كولن السبت، وهوفنهايم مع فرايبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع هامبورج الأحد المقبل.

للمزيد من اخبار الدوري الالماني

http://drawesh.nice-forum.net

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق